الدوحة، 29 مايو 2025 – حصدت مجموعة QNB ثلاث جوائز مرموقة ضمن جوائز الابتكار وتجربة العملاء لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2025، من قبل ذا ديجيتال بانكر، حيث نالت لقب أفضل بنك في تمويل التجارة – قطر، أفضل بنك في إدارة النقد – قطر، و جائزة التميز في تجربة العملاء متعددة القنوات.
وتأتي هذه الجوائز تأكيدا لريادة المجموعة في الابتكار الرقمي، والكفاءة التشغيلية، وحرصها المتواصل على تقديم حلول مصرفية متطورة تتمحور حول العملاء.
وقد نال QNB جائزة أفضل بنك في تمويل التجارة في قطر نظير استخدام منصات رقمية متقدمة لتبسيط عمليات التجارة، وتحسين الكفاءة، وتقديم مجموعة شاملة من حلول تمويل التجارة. حيث تجاوزت قيمة حلول التجارة التي قدمتها المجموعة 212 مليار ريال قطري خلال عام 2024، بزيادة قدرها 12.7% مقارنة بالعام السابق.
كما حصد QNB جائزة أفضل بنك في إدارة النقد – قطر نظير جهودها في تطوير خدمات الدفع الدولية، وتوسيع تغطية العملات من 30 إلى 130 سوقًا، وتعزيز الشفافية والسرعة والكفاءة.
أما جائزة التميز في تجربة العملاء متعددة القنوات، فقد جاءت تتويجًا لالتزام المجموعة بتوفير تجربة مصرفية موحدة وسلسة عبر مختلف القنوات الرقمية والفعلية.
وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال السيد خالد أحمد السادة، نائب رئيس تنفيذي أول – الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في مجموعة QNB "نفخر بالحصول على هذه الجوائز التي تعكس التزامنا المتواصل بالابتكار والتميز. هذا الإنجاز هو نتيجة لجهود فرق العمل في مختلف إدارات البنك، واستثمارنا المستمر في التحول الرقمي لخدمة عملائنا بشكل أفضل."
وتضاف هذه الجوائز إلى سجل QNB الحافل بالاعترافات الإقليمية والعالمية، مما يعزز مكانته كشريك مالي موثوق محليا ودوليا.
تعد مجموعة QNB إحدى المؤسسات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وواحدة من العلامات التجارية المصرفية الأعلى قيمة في المنطقة. وهي تتواجد في أكثر من 28 دولة عبر آسيا وأوروبا وإفريقيا، وتقدم منتجات وخدمات مصرفية مصممة حسب الطلب، مدعومة بفريق عمل يضم أكثر من 31,000 متخصص لقيادة التميز المصرفي في جميع أنحاء العالم.