QNB العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا بقيمة 7,056 مليار دولار أمريكي

حافظت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بقيمة 7,056 مليار دولار أمريكي وفقاً للتقييم السنوي الصادر عن وكالة "براند فاينانس".

وقد ارتفعت قيمة العلامة التجارية المصرفية لـ QNB إلى 7,056 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 6,107 مليار دولار أمريكي في العام الماضي.

واحتلت علامة QNB التجارية المركز الـ 45 ضمن أفضل 50 علامة تجارية مصرفية حول العالم، متقدمة بثلاث مراكز عن تصنيفها في العام الماضي حيث كانت في المركز الـ 48، كما ارتفع مؤشر قوة العلامة التجارية للمجموعة من 82 إلى 83 مقارنة بمؤشر 2021

وعلى الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، فقد نجح البنك في تعزيز ريادته عبر تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المصممة لتلبية متطلبات عملائه عبر شبكة فروعه المتنامية إقليميا ومحليا.  

يعكس هذا الإنجاز الأداء المالي القوي والتوسع الدولي الناجح لعلامة QNB التجارية في أكبر الأسواق المالية حول العالم.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة هبة علي التميمي، مدير عام إدارة الاتصالات بمجموعة QNB: " نجحت مجموعة QNB  هذا العام في تعزيز ريادتها الإقليمية كأعلى علامة تجارية مصرفية قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا على الرغم من التحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19. ولا شك أن هذا الإنجاز يعكس الأداء المالي القوي والتوسع الدولي الناجح لعلامة  QNB التجارية في أكبر الأسواق المالية حول العالم"، وأضافت: "لم يكن هذا النجاح المستمر ليتحقق لولا جهودنا المتواصلة لتعزيز هوية البنك وترسيخ علامته التجارية، بالإضافة إلى حرصنا على تقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائنا والاستثمار في تطوير حلولنا الرقمية، تماشياً مع الاستراتيجية الناجحة للمجموعة."

وقال السيد ديفيد هاي الرئيس التنفيذي لـ "براند فايننس: " تجاوز نمو QNB متوسط ​​أفضل 50 علامة تجارية مصرفية، مما يعكس العمل الجاد الذي تم بذله لتعزيز العلامة التجارية وتنمية الأعمال خلال السنوات القليلة الماضية. تلعب العلامة التجارية لمجموعة QNB دوراً رئيسياً لتوحيد عملياتها التي استفادت من الاستثمار الكبير في الخدمات الرقمية لعملائها من الأفراد والشركات كما ساهمت في ترسيخ مكانة QNB ضمن أفضل 50 علامة تجارية مصرفية من تصنيف براند فاينانس لأفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم."

وأضاف السيد ديفيد هاي:" في القطاع المصرفي، تتمثل مؤشرات الأداء الرئيسية لقوة العلامة التجارية في رؤية أصحاب المصلحة لتطوير المنتجات والخدمات المصرفية وجودة المنصات الرقمية، ومستوى خدمة العملاء، إلى جانب إمكانية الوصول إلى العملاء. وقد تفوق QNB في جميع هذه المؤشرات خلال العام الماضي، وهو ما انعكس في نمو قيمة علامته التجارية المصرفية وارتفاع مؤشر قوتها على مدار الـ 12 شهرًا الماضية."

وتُصدر "براند فاينانس"، الوكالة الاستشارية المستقلة والمتخصصة في تقييم العلامات التجارية، سنوياً قائمة أقوى 500 علامة تجارية مصرفية في العالم وذلك بالتعاون مع مجلة "ذا بانكر" العالمية، إحدى إصدارات فايننشال تايمز التي تعد مصدراً أساسياً للبيانات والتحاليل المالية والبنكية.  

وتتواجد مجموعة QNB، التي تفخر بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها.

ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 27,000 موظف يخدمون أكثر من 20 مليون عميلاً في أكثر من 1000 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,500 جهازاً.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

أسعار العملات

تاريخ التحيين : الجمعة 26 افريل 2024