مجموعة QNB تحصل على تصنيف "AA" من قبل MSCI لأبحاث الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

حصلت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، على تصنيف AA في التقييم الذي أجرته شركة MSCI لأبحاث الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

يذكر أن الجهات التنظيمية والسلطات وصناع السياسات والمستثمرون يضعون معالجة العوامل البيئية والاجتماعية وقضايا الحوكمة في أولوية معاملاتهم المصرفية مع البنوك،   حيث تمثل هذه العوامل والقضايا متطلبات هامة لمزودي الخدمات المالية بهدف تحديدها ومعالجتها وإدارتها بشكل مناسب.

وقد تم اختيار مجموعة QNB كمؤسسة رائدة في مجالها في إدارة المخاطر والفرص البيئية والاجتماعية والحوكمة، كما يعد التصنيف أيضاً دليلاً على أن QNB قد طور استراتيجية استدامة هادفة تتناول جميع الموضوعات ذات الأهمية النسبية وقد نجح في تنفيذها، حيث أن ترقية التصنيف إلى   AA يضع المجموعة في الربع الأعلى لمؤشرESG ، ويؤكد ريادة المجموعة في هذا المجال في القطاع المصرفي.

وتعد MSCI شركة رائدة في توفير الأبحاث والبيانات التي تقيس أداء الشركات على أساس العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة، حيث تهدف تصنيفاتها إلى قياس قدرة الشركات على الصمود في مواجهة المخاطر البيئية والاجتماعية وقضايا الحوكمة طويلة الأجل.

تتواجد مجموعة QNB من خلال فروعها وشركاتها التابعة في أكثر من 31 بلداً عبر ثلاث قارات. وتقدم مجموعة شاملة من أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية. ويعمل لدى المجموعة أكثر من 28,000 موظف يخدمون ما يزيد عن 20 مليون عميل في أكثر من 1,000 موقع، مع شبكة أجهزة صراف آلي تزيد عن 4,300 جهاز.

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

أسعار العملات

تاريخ التحيين : الجمعة 29 مارس 2024